الجمعة، 15 نوفمبر 2013

عندما يكون الحاكم مواطن .. كباقي المواطنين ! قصة الباشا ( نوري السعيد ) و المطربة ( زهور حسين ) .


( الصورة ) الباشا نوري السعيد يتحدث مع أحد المدعوين في بستان آل الجليلي في الموصل .
 

  الباشا ( نوري السعيد ) و المطربة ( زهور حسين ) .
 روى الصحفي شاكر علي التكريتي الذي عمل لفترة طويلة في رقابة المطبوعات بمعية ناجي القشطيني أنه كان يداوم مساء أحد الأيام في مقر الاذاعة بالصالحية حين جاءه الشرطي المكلف بحراسة البوابة راكضا وقال له :- عمي شاكر الباشا بالباب !! يقول شاكر هرولت باتجاه الباب لأرى نوري السعيد وسائقه وبعد أن رحبت به قال لي :- شاكر إبني أنا جاي ضيف مو بصفة رسمية اليوم حفلة زهور حسين مو تمام ؟ وحين أجبته بنعم باشا قال لي :- أكدر أكعد على كرسي على جنب الأستوديو و أسمع الحفلة ؟ فقلت له :- أنت تؤمر باشا !! أجاب بعصبية :- لا أنا ما آمر هنا الآن ، أنا أسأل أكو مانع قانوني ؟ يقول شاكر قلت له :- أبدا ياباشا فسحب الرجل كرسيا من الخيزران من الكراسي التي نستخدمها في الاذاعة وجلس واستمع لحفلة زهور حسين المنقولة على الهواء وغادر الاذاعة بعد أن شكرها وشكر أعضاء فرقة الاذاعة الموسيقية !!
جمع واعداد: خالد عوسي

ليست هناك تعليقات:

أحدث مقال

[بعد ثلاثة عقود على وفاته] ماذا عن عوسي الضاحك أبدا ؟

  [بعد ثلاثة عقود على وفاته] ماذا عن عوسي الضاحك أبدا ؟ الصورة : عوسي الأعظمي على إحدى الصحف الإنگليزية ، منتصف الأربعينات . المقال : جاسم م...