الجمعة، 7 أبريل 2023

مسـاجد الأعظميـة (مسـجـد الأنبـيــاء)

 


مسجد الأنبياء بعد صلاة العصر


باب المسجد


صلاة التراويح في 16 رمضان 1444هـ/  7 نيـسـان 2023



الساحة خارج حرم المسجد 


صورة جانبية للمسجد 

مساجد الأعظمية (مسجد الأنبياء) .
الصور :  الأولى ؛ بعد العصر . والثانية ؛ بوابة المسجد . والثالثة؛ صلاة العشاء . والرابعة ؛ بعد إنتهاء الركعة الرابعة من التراويح . والخامسة ؛ بعد منتصف الليل . في السادس عشر من رمضان ، عام 1444ھ . 7 /4/ 2023 .
المقال : كتب الدكتور (هيثم عبد السلام) عن هذا المسجد فقال :-  مسجد جميل ، يقع في بداية راغبة خاتون ، قرب مكتبة الصباح . سعى في بنائه وتصميمه ، السيد (عامر عبد الجبار زعين العاني) وهو مهندس محترف ، وقد صمم وساهم في بناء أكثر من عشرين مسجداً ، وآخرهم جامع الصرافية قرب جسر الصرافية . وقد اغتيل سنة 2005م رحمه الله تعالى ، وفي المسجد مصلى للنساء في أعلى الحرم ، وتبلغ مساحة الجامع 1000م٢ تقريباً ، ويتولى الإمامة فيه الشيخ مصطفى سعد ، وهو طالب علم مجد ، افتتح الجامع في شهر رمضان 1419هـ 1999م  ، ويشهد الجامع نشاطاً علمياً ودينيا (إ.ھ) 
وأضاف الأستاذ أسامة سعد آل شاكر :- شارك المهندس عامر مع بعض الأهالي ، في بناء قطعة أرض مملوكة للدولة ، كانت ساحة متنزه مقابل داره ، وجعلها مسجداً ، وحصل على موافقات رسمية لبنائها . ويحتوي على مصلى صيفي كبير وحديقة واسعة (إ.ھ) 
 يقع المسجد في محلة 316 شارع 18 .  .




ليست هناك تعليقات:

أحدث مقال

[بعد ثلاثة عقود على وفاته] ماذا عن عوسي الضاحك أبدا ؟

  [بعد ثلاثة عقود على وفاته] ماذا عن عوسي الضاحك أبدا ؟ الصورة : عوسي الأعظمي على إحدى الصحف الإنگليزية ، منتصف الأربعينات . المقال : جاسم م...