الاثنين، 3 أغسطس 2015

براءة ذمة



المقال : براءة ذمة . الصورة : الملك (فيصل الثاني) .
عرفته رجلاً ذكياَ، كثير الاطلاع، يحب القراءة، وعنده هوايات ممتازة في الرياضة والموسيقى، كان خبيراً في موسيقى الجاز، وهذه كانت جديدة عليه، كانت لي ذكرى حلوة معه، اريد أن ارويها بهذه المناسبة (انا كنت اعارضه في حبه لموسيقى الجاز، لأني من انصار الموسيقى الكلاسيكية، ذات يوم وانا في أثناء الحديث معه قلت له: جلالتكم قليل الاطلاع على الموسيقى الكلاسيكية، هل تسمح لي أن اجلب لك البوماً موسيقياً يتضمن 12 اسطوانة، كل واحدة فيها سيمفونية مع تحليل للسيمفونية ؟!. قال: أصير ممنون. فأعطيتها اياه، هذه قبل احداث 14 تموز بمدة ربما تكون سنة، هذه اشياء تكشف لك جانبا من شخصية فيصل. يوم 13 تموز حدث شيء يمكن للناس أن يتصوروه خيالياً، واذ يدخل الملك فيصل الثاني علي حاملاً الالبوم وانا في غرفتي في الديوان الملكي، قال : انا اليوم الملم أغراضي لاننا على سفر غداً، ورأيت أن الالبوم الذي اعطيتني اياه أنت أولى به، لقد سمعته كله واستفدت منه، وقلت في قرارة نفسي لابد أن يعود لك. تصور البساطة وخفة الظل !! . عطا عبد الوهاب . إقتباس بتصرف .

ليست هناك تعليقات:

أحدث مقال

[بعد ثلاثة عقود على وفاته] ماذا عن عوسي الضاحك أبدا ؟

  [بعد ثلاثة عقود على وفاته] ماذا عن عوسي الضاحك أبدا ؟ الصورة : عوسي الأعظمي على إحدى الصحف الإنگليزية ، منتصف الأربعينات . المقال : جاسم م...