الأحد، 27 أكتوبر 2013

الزعيم الشيوعي تروتسكي




( صورة نادرة ) - مقتل الزعيم الشيوعي (تروتسكي) بأوامر من ستالين عندما كان لاجئا ً في المكسيك . الزعيم الشيوعي تروتسكي مات مسلما .

وهو من أبرز الشخصيات في الحزب الشيوعي ومن كبار منظري الشيوعية ويعد الرجل الثاني بعد لينين وقد تولى الشؤون الخارجية بعد الثورة وأسندت إليه شؤون الحرب وكان يهوديا ً وأسمه الحقيقي بروستالين، ولد سنة 1879م، وأغتيل سنة 1940م . 

جاء في مجلة الهداية الإسلامية الجزء السابع من المجلد الأول ما نصه" تروتسكي يعتنق الإسلام في بيئة تجهل الإسلام " وتحت هذا العنوان كتبت: " نقلت الصحف خبر أعتناق تروتسكي الزعيم البولشوفي للإسلام وهو منفي في تركيا وجاء في حديث إسلامه انه على اثر شفائه من مرضه في الآستانة دعا مفتي الآستانة فأجاب دعوته وشهد اجتماعهما مندوب جريدة وقت التركية، فقال تروتسكي : كنت يهوديا ً غير أن مبادئي لم ترق لبعض الحاخامين فحرموني من ديانتي ولكني لم أعر حرماني هذا اهتماما ً كثيرا ً لان مبادئ الدين الاسرائيلي لم تكن لتروقني فلم أحتج ولم أعارض. وأما الآن وأنا أتقدم في السن فاني اشعر كغيري من الناس باني في حاجة إلى إيمان ودين سماوي ففكرت في وقت ما أن أصبح مسيحيا ً غير إني عدلت ذلك لكراهيتي أعتناق دين القياصرة المستبدين وراسبوتين الراهب الشرير فلم يبقى أمامي غير الدين الإسلامي الذي دققت في البحث في شرائعه فوجدت فيه مزايا حسنة منها انه يحض على المناقشة والبحث في أصوله ولذا سأعتنق الإسلام وسيتناول فضيلة المفتي العشاء معي ثم يبدأ بتلقيني الشرائع الإسلامية .

منقول من كتاب "قصص من سير المشتاقين إلى الجنة ص93/94" نقلا من كتاب "التوبة وظيفة العمر " لمحمد بن إبراهيم الحمد ص299نقلاعن مجلة الهداية الإسلامية الجزء السابع من المجلد الأول ص163/164

ليست هناك تعليقات:

أحدث مقال

[بعد ثلاثة عقود على وفاته] ماذا عن عوسي الضاحك أبدا ؟

  [بعد ثلاثة عقود على وفاته] ماذا عن عوسي الضاحك أبدا ؟ الصورة : عوسي الأعظمي على إحدى الصحف الإنگليزية ، منتصف الأربعينات . المقال : جاسم م...